أخبار التقنيةالهواتف

براءة اختراع VIVO الأخيرة تصميم الهاتف الأكثر جموحًا الذي رأيناه منذ فترة

في أوينة الاخيرة نشهد حرب كبيرة بين شركات الهواتف حول افضل تصاميم الكمرات واشكال غريبة منها الكمرات المنبتقة من اسفل او مخفية اسفل شاشة او دات بيكسيلات مجنونة .ومين جهة اخرا تاتي vivo ب براءة اختراع جديدة قد تغير مفهوم الكمرات او هواتف بصفة عامة,

وفي هدا تقرير سنوافيكم باخر الاخبار و صور هدا الاختراع الجديد:

تنبثق الطائرة الصغيرة الرفيعة للغاية من أعلى الهاتف على درجها الصغير ، وتقلع بمراوح صغيرة الحجم ، وتطير حولك لالتقاط الصور. أو مقاطع الفيديو ، ثم ترسو مرة أخرى للشحن والحفظ المقاطع التي صورتها.

لاكن للاسف لا تشير براءة اختراع Vivo في الواقع إلى التصميم على أنه “هاتف” . بالإضافة إلى إعادة الشحن عبر كاميرا الهاتف ، فمن المنطقي أن يصبح الهاتف نفسه وحدة التحكم إذا كنت تريد القيام ببعض التصوير اليدوي.

فما مدى احتمالية ظهور هذا في تصميم الهاتف؟ أعتقد نسية حدوث دلك قليلة لاكن ليست منعدمة. رغم ان تصاميم الهواتف الحديثة تاخد اتجاه واحد للاستفادة من كل ميكرومتر مكعب من المساحة الداخلية للمكونات مثل البطاريات وقارئات بصمات الأصابع وأجهزة الراديو المتقدمة والكاميرات. لاكن فكرة أن أي هاتف يطرحه في السوق سيضحي بثلث حجمه الداخلي (أو أكثر ، اعتمادًا على تعقيد الآليات) من أجل طائرة بدون طيار جديدة هي فكرة سخيفة نوعًا ما.

بالطبع ، كلمة “سخيفة” ليست مثل “مستحيل” ، وصانعو الهواتف في أمس الحاجة إلى أي وسيلة للتحايل لإبراز تصميماتهم ،

ربما لا تكون براءة اختراع طائرة بدون طيار الخاصة بكاميرا الهاتف المنبثقة سخيفة كما أعتقد لاكنها تعتبر فكرة رائعة لمحبي التصوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى