الحاسوب

تحصل الشاشة الزرقاء (BSOD) من مايكروسوفت على تحول جديد في ويندوز 11

لقد كانت الشاشة الزرقاء Bleu Screen ومعروفة ايضا بشاشة الموت الزرقاء (BSOD) التابعة لمايكروسوفت ميزة في ويندوز لسنوات ، بالنسبة لكثير من المستخدمين ، ولكن يبدو أنه بالنسبة لنظام ويندوز 11 ، فإن (BSOD) انتهى وقد حصل على تغيير مع لون جديد تماما: اللون الأسود.

وعلى ما يبدو فان شاشة سوداء ستحافظ على نفس مسمى مخصر BSOD لكون الاسود و الازرق كلاهما يبدأ بحرف” B”.

في حين أن شاشة الموت السوداء الجديدة ليست متكاملة تماما في أحدث إصدار معاينة ويندوز 11 ، وذكر موقع The Verge, أن مايكروسوفت تتحول إلى خلفية سوداء جديد لتعطل النظام، ربما مطابقتا لشاشة تسجيل الدخول السوداء الجديد وإيقاف التشغيل في ويندوز 11.

شاشة زرقاء (BSOD) لديها تاريخ طويل يعود إلى ويندوز 3.0، ومع الحصول على العديد من التحديثات على مدى السنوات 30 الماضية ، وآخرها هو إضافة وجه حزين ASCII في ويندوز 8. في ويندوز 10، بغض النظر عن خلفيته السوداء الجديدة ، يبدو أن بقية معطيات في شاشة الزرقاء (BSOD) تبقى دون تغيير ، بما في ذلك استخدام رمز QR ورمز الخطأ ذات الصلة.

الشاشة السوداء الجديدة لم يتم تقديمها رسميا بعد، المستغدمون الذين يعملون معاينة ويندوز 11 الأولى يحتاجون لاتخاذ بعض الخطوات الإضافية لرؤيتها.

إن الطريقة لتغيير الى الشاشة السوداء الجديدة ، وفقاً لـ @xenopanther على تويتر (عبر موقع Tom’s Hardware) ، تتلخص في تغيير سجلك بالتوجه إلى HKLM\SYSTEM\CurrentControlSet\Control\CrashControl وتغيير DisplayPreReleaseColor الى رقم 0. (الرجاء عدم محاولة هذا إلا إذا كنت على دراية بتعديل سجلات ويندوز).

بعد ذلك، كل ما عليك فعله هو إعادة تشغيل حاسوبك ومن ثم التسبب في تعطيل النظام عن طريق إيقاف عمليات ويندوز الهامة أو بعض الطرق الأخرى، لتشهد الـ BSOD الجديدة.

ومع ذلك ، فإن تغيير شاشة الزرقاء إلى الأسود قد يسبب بعض الارتباك بين مستخدمي ويندوز ، حيث أن هناك معنى بالفعل لرؤية شاشة السوداء ، والذي يحدث عندما يتجمد ويندوز على شاشة سوداء خلال عملية تركيب نظام التشغيل.

من المهم أيضا أن ننبه أنه الى لأن مايكروسوفت لم تعلق رسميا على الشاشة السوداء الجديدة ، فمن الممكن أن يكون BSOD الجديد ببساطة شيء تختبره مايكروسوفت خلال مرحلة معاينة ويندوز 11. بعد ذلك ، مع تعيين ويندوز11 للحصول على إعادة تصميم ضخمة لواجهة المستخدم UI، لن يكون من المستغرب ايضا أن تحصل شاشة الزرقاء BSOD القديمة على تحديث بسيط أيضًا.

شاهد ايضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى