أخبار التقنية

“شاومي” تتفوق على “آبل” في سوق مبيعات الهواتف الذكية لسنة 2021

شاومي ليس اسمًا مألوفًا حقًا في كل جزء من العالم. ولكن بفضل نموها المتسارع في العديد من المناطق. تمكنت من التغلب على آبل في شحنات الهواتف الذكية في الربع الثاني من عام 2021 في جميع أنحاء العالم.

كما جاء في تقرير صادر عن شركة التحليلات Canalys، استحوذت شركة التكنولوجيا الصينية على 17 في المئة من السوق، بينما سجلت آبل حصة سوقية 14 في المئة. كانت سامسونغ على رأس المخططات بحصة سوقية تبلغ 19 في المئة.

شاهد ايضا: سامسونغ تتصدر مبيعات الهواتف الذكية العالمية

سر تفوق شركة شاومي في سوق الهواتف الذكية:

هذا ليس مفاجئًا تمامًا. نظرًا لأن آبل تتمتع عادةً بأرباح قوية. بعد إصدار أحدث سلسلة من أجهزة iPhone في سبتمبر أو أكتوبر من كل عام. وفي الوقت نفسه، أصدرت شاومي بعض الهواتف المتطورة مثل Mi 11 وMi 11 Ultra، مع مجموعة من عروض هواتف الاقتصادية.

ومع ذلك، فهذه هي المرة الأولى التي تصعد فيها الشركة إلى المركز الثاني. وقد أشار بن ستانتون، مدير أبحاث Canalys. إلى أن السبب هو نمو الشركة في أسواق مثل إفريقيا وأوروبا الغربية وأمريكا اللاتينية:

تتخذ شاومي خطوات ثابتة نحو الوصول إلى هذه النقطة. في عام 2019، فتحت قسمًا مخصصًا لأفريقيا للتعامل مع التوزيع عبر القارة. في نفس العام، بدأت في افتتاح متاجر مادية في أمريكا اللاتينية.

وفي وقت سابق من هذا العام. بحسب تقرير صادر عن شركة التحليلات Counterpoint. أن شاومي أصبحت ثالث أكبر شركة للهواتف الذكية في أمريكا اللاتينية للربع الرابع من عام 2020. وسجلت أيضًا نموًا ثابتًا في إفريقيا، لكنها لا تزال متخلفة عن العلامات التجارية مثل Tecno و Infinix و سامسونغ.

وفي الوقت نفسه، لا تزال شاومي في صدارة مخططات الهواتف الذكية في الهند، أحد أكبر الأسواق في العالم.

كما سيكون الهدف التالي للشركة هو التغلب على آبل في شحنات الهواتف الذكية السنوية. وسيؤدي ذلك إلى ترسيخ مكانتها كشركة عالمية حقيقية.

عانت شركة Huawei من تباطؤ اقتصادي كارثي بعد استبعادها فعليًا من السوق العالمية نتيجة للعقوبات الأمريكية والحظر التجاري ، لكن شركة شاومي الصينية كانت قادرة على تحقيق أقصى استفادة من هذه المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى