الربح من انترنت

شرح التسويق بالعمولة أو الأفلييت وكل ما يتعلق به بتفصيل

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة هو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت. وتعد هذه الطريقة من افضل طرق الربح من الانترنت ، الشركات (يشار إليها أحيانًا باسم المعلنين أو التجار) تدفع للأشخاص (المسوقين بالعمولة) بناءً على أدائهم في الترويج لغرض عبر رابط المعلن.

باختصار، إذا كنت مسوق بالعمولة (يشار إليها أيضًا بالناشر) ، فإنك تستخدم مهاراتك كمسوق لإحالة جمهورك إلى منتجم عين. عندما يقرر شخص ما في جمهورك شراء منتج أو اتخاذ إجراء بناءً على توصيتك ، فإنك تحصل على عمولة.

من هم المسوقين بالعمولة

يمكن أن يكون المسوقين بالعمولة فردًا أو شركة. في معظم الأحيان ، يكون المسوقين مدونين أو صانعي محتوى آخرين. هم عادة في الصناعات التي هي نفسها أو في صلة وثيقة بالشركة التي يروجون لمنتجاتها.

المسوقين بالعمولة هم الأشخاص الذين يساعدون في الترويج لمنتج أو خدمة عن طريق كتابة المنشورات وإنشاء مقاطع فيديو وإجراء جهود تسويقية أخرى. عندما يُجري زائر تابع لأحد الشركاء عملية شراء أو يرسل نموذج عميل محتمل على موقع الشركة التابعة على الويب ، يتم الدفع للمسوقين.

يعتمد المبلغ الذي يحصل عليه المسوق بالعمولة (العميل المتوقع أو الشراء) على شروط البرنامج التابع.

يمكن للمسوقين بالعمولة أيضًا الترويج للشركات التابعة عن طريق نشر أشياء مثل إعلانات البانر والروابط النصية. عندما يتم شحن للعميل متوقع ، يتم دفع عمولة للناشر. غالبًا ما تكون هذه نسبة مئوية من المبلغ المباع. كما يمكن أن يكون مبلغًا آخر يتفق عليه المعلن والناشر.

من هي الشركات ؟

الشركة (المعروفة أيضًا باسم التاجر أو المعلن أو بائع التجزئة أو العلامة التجارية) هي أي شركة ترغب في دفع عمولات للمسوقين بالعمولة التي تروج لمنتجاتها. تشارك هذه الشركات مع الشركات مسوقين لتوليد المزيد من العملاء المتوقعين والمبيعات.

تدفع الشركات للمسوقين بالعمولة لها مقابل مساعدتها في كسب كل ما تسعى إليه. يتم تحديد المدفوعات عادةً على أساس الدفع بالنقرة أو الدفع لكل عميل أو الدفع لكل بيع. يشار إلى هذا الهيكل أحيانًا باسم تسويق الأداء.

عادة ما يتم دفع العمولات على أساس شهري. لكن هذا يختلف باختلاف شروط البرنامج الاحالة.

يعتبر التسويق بالعمولة أكثر فائدة بكثير للشركات إذا ما قورنت بالإعلانات التقليدية ذات الدفع لكل نقرة ، حيث يمكن أن ينتج عن الكثير من المال عبر عدد قليل من العملاء المحتملين أو المبيعات.

كيف يعمل التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة

بصفتك شريكًا ، يتم الدفع لك مقابل الأداء. فيما يلي الأنواع الثلاثة للنماذج القائمة على الأداء الشائعة في التسويق بالعمولة:

الدفع لكل نقرة (PPC) – يحصل المسوق على أموال مقابل جميع النقرات الصالحة التي تم إنشاؤها بغض النظر عما إذا كانت هذه النقرات قد أدت إلى مبيعات أو عملاء متوقعين.

الدفع لكل عميل (PPL) – تدفع الشركات عمولة ثابتة عن كل إجراء مؤهل يتم إنشاؤه بواسطة نقرة. قد يتضمن هذا الإجراء أشياء مثل تثبيت أحد التطبيقات ، أو إرسال نموذج عبر الإنترنت ، أو الاشتراك في الإصدار التجريبي المجاني ، أو إكمال استطلاع قصير.

الدفع مقابل البيع (PPS) – تدفع الشركات نسبة مئوية من جميع المبيعات المؤهلة. هذه النسبة متفق عليها بين الشركة والشركات التابعة لها. من بين برامج PPS الأكثر شيوعًا Amazon Associates ، حيث يمكن للناشر أن يكسب ما يصل إلى 15٪ اعتمادًا على المنتجات المباعة.

ما هو برنامج التسويق بالعمولة؟

يعمل برنامج التسويق بالعمولة كوسيط بين الشركات والمسوقين بالعمولة لها. يديرون العلاقة ويقدمون الضوابط والتوازنات الخاصة بطرف ثالث.

تقوم هذه الشبكات بتتبع المدفوعات والإبلاغ عنها وإدارتها لمسوقين. عندما تقوم بالتسجيل في إحدى الشبكات التسويق بالعمولة ، فإنك عادة ما تحصل على حق الوصول إلى جميع الشركات التي تتم إدارتها داخل الشبكة.

هل تحاول معرفة كيفية الانضمام إلى البرامج ذات المنتجات تسويقية الرائعة للبيع؟ إذا لا تبحث أكثر. في هذه المقالة ، سنخبرك أين يمكنك العثور على أفضل البرامج للتسويق بالعمولة عبر الإنترنت لأي مكان.

تغطي البرامج المجربة والصحيحة التي سنشاركها معك مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات في جميع أنواع المجالات. في هذه المقالة ، سنخبرك أين يمكنك العثور على أفضل البرامج للتسويق بالعمولة عبر الإنترنت لأي مكان.

-أمازون افيليت amazon affiliate

أمازون افيليت amazon affiliate
amazon affiliate

أمازون افيليت هو المكان المناسب للمتسوقين في جميع أنحاء العالم. في الواقع ، ربما تكون هذه الشركة أكبر شبكة تسويق بالعمولة مستقلة. وهذا ليس مفاجئًا. حيث انه تمتلك أمازون كل شيء.

-شركة Arabclicks 

عرب كليكس ArabClicks

 عرب كليكس ArabClicks هي شبكة اختصاصها الاساسي هو التسويق الرقمي في أسواق العربية، الكويت والمملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ومملكة البحرين. ويضا يمتد نفودها ليصل إلى كل مكان في الشرق الأوسط وأفريقيا.

موقع CklickBan

التسويق بالعمولة

ClickBank هي شبكة تابعة تضم أكثر من 500000 عضو حول العالم. كما يمكنك أن تتخيل ، عندما يتعلق الأمر بالعثور على منتجات تابعة للبيع ، فإنها تجعل الأمر سهلاً. المصدر الرئيسي لـ ClickBank هو المبيعات الرقمية ومنتجات المعلومات مثل الكتب الإلكترونية. ومع ذلك ، فإنها توفر بعض الفرص للمبيعات المادية.

راكونين افيليت Rakuten

 Rakuten
Rakuten

تعتبر Rakuten خدمة تسويق تابعة راسخة. حيث انهم يقدمون مجموعة واسعة من حلول التسويق الأخرى ولكنهم يعملون بشكل أساسي مع الشركات الكبيرة ذات الميزانيات التسويقية الكبيرة والمبيعات السنوية.

موقع ShareASale

التسويق بالعمولة
ShareASale

ShareASale هي شبكة تابعة تقدم منتجات ضمن العديد من الفئات المختلفة. تشمل هذه العروض كل شيء من المنتجات العضوية / الخضراء إلى جميع أنواع خدمات الأعمال. ومع ذلك ، فإنهم يتقاضون رسوم اشتراك بالإضافة إلى رسوم لكل عملية بيع.

 eBay

التسويق بالعمولة eBay
 eBay

كانت شبكة شركاء eBay موجودة منذ سنوات وتتمتع بسمعة قوية تدعمها. مع أكثر من 162 مليون متسوق نشط وخمسة ملايين بائع ، تسهل eBay العثور على المنتجات ذات الصلة للترويج لجمهورك. كما أنه مفتوح أيضًا لـ 13 دولة حول العالم ، مما يعني أن هناك فرصة جيدة للاستفادة من الأسواق العالمية.

شركة cj أو commission junction

التسويق بالعمولة

موقع Commission Junction أو CJ باختصار، هو من أعرق و أفضل شركات التسويق بالعمولة في العالم، والذي يميزها هو اكتسابها ثقة العملاء من خلال تقديمها خدمات ذات جودة عالية والحرية في العمل.

هناك أيضًا المزيد من الشبكات المتخصصة التي تتميز بأدواتها الخاصة وخبرتها وتجميع العلامات التجارية من مكانة واحدة. على سبيل المثال ، توفر Travelpayouts إمكانية الوصول إلى 80 برنامجًا تابعًا للسفر من أكبر العلامات التجارية في السوق. سيكونون مناسبين لمدونين السفر أو مشرفي المواقع مع حركة المرور المهتمين بالسفر.

الروابط التسويق بالعمولة

عندما ينقر أحد أعضاء جمهورك على الرابط التسويق بالعمولة الخاص بك ، يتم إسقاط ملف تعريف ارتباط في متصفحهم لتتبعهم. إذا أصبحوا عملاء ، فإن الشركة تعلم أنها تلقت هذا العميل منك وتحصل على رصيد.

بعد الاشتراك في أحد البرامج التسويق بالعمولة ، ستحصل على رابط التسويق ، وهو عنوان URL خاص يحتوي على هوية المسوق أو اسم المستخدم التابع له. تستخدم هذا الرابط عندما تذكر منتج المعلن على موقع الويب الخاص بك أو في جهود تسويقية أخرى ، مثل وسائل التواصل الاجتماعي.

هل يكلف الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة؟

لا توجد رسوم للانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة. ومع ذلك ، ستكلف بعض استراتيجيات الترويج إذا اخترت استخدامها. على سبيل المثال ، في حين أن مدونتك لن تكلفك شيئًا سوى وقتك ، فإن التسويق بالدفع لكل نقرة و حملات البريد الإلكتروني وإعلانات الوسائط الاجتماعية سيتطلب استثمارًا.

هل تحتاج إلى مؤهلات لتصبح مسوقًا بالعمولة؟

يمكن لأي شخص أن يصبح مسوقًا بالعمولة ، ولا توجد مؤهلات محددة.

ومع ذلك ، فإن معرفة كيفية كتابة منشور في المدونة ، أو إجراء مراجعة رائعة ، أو إنشاء مقطع فيديو كلها تعتبر ميزة كبيرة لأنها تعني أنك لست مضطرًا للدفع مقابل المحتوى في البداية. وأيضًا معرفة تسويقية بمجال معين تعتبر ميزة كبيرة لك.

ابدأ في الكسب اليوم عبر التسويق بالعمولة

ليس هناك حد لما يمكنك كسبه من خلال التسويق بالعمولة. الأمر متروك لك لمعرفة كيفية عمل التسويق بالعمولة ومعرفة إلى أي مدى يمكنك توسيع نموذج الأعمال المذهل هذا.

يعتمد المبلغ الذي تكسبه على عدة من العوامل:

  1. البرنامج الذي تروج له
  2. معدل التحويل
  3. كم عدد الزوار الذين ترسلهم من خلال روابطك
  4. دافع المشتري

الآن بعد أن عرفت كيف يعمل التسويق بالعمولة ، لماذا لا تختبر الوضع؟ بعد كل شيء يمكن أن تكون  فرصة ذهبية ، لكنك لن تعرف أبدًا ما لم تحاول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى